السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 08:32 ص - آخر تحديث: 06:43 ص (43: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
النونو يقود أهلي صنعاء لفوز على العروبة في انطلاق إياب دوري اياب القدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


النونو يقود أهلي صنعاء لفوز على العروبة في انطلاق إياب دوري اياب القدم

الأحد, 06-مارس-2011
المؤتمرنت - قاد النجم الدولي علي النونو فريقه أهلي صنعاء إلى تحقيق فوزا ثمينا على جاره العروبة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم في انطلاق الجولة الـ 14 والأولى لمرحلة إياب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 19 .

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين دون أهداف، ومع بداية الشوط الثاني مع نزول النجم الهداف علي النونو العائد إلى ناديه الأصلي أهلي صنعاء بعد تجربة احترافية قصيرة مع التلال في مرحلة الذهاب انقلب الحال.

واستطاع النونو من تسجيل هدفين متتاليين في مرمى العروبة وأضاف لاعب الأهلي وحيد الخياط الهدف الثالث لفريقه، ليواصل أهلي صنعاء صحوته بهذا الفوز الذي يعد الثالث على التوالي له بقيادة مدربه المصري الجديد محمد حلمي الشهير بتوتو، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة متقدماً خطوة للأمام في الترتيب العاشر مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة غدا الاثنين، فيما بقي العروبة بهذه الخسارة التي تعتبر الثانية له هذا الموسم في مركزه الثاني برصيده السابق 24 نقطة.

في المدينة الحالمة تعز خطف شعب اب نقطة ثمينة من أنياب مضيفه الصقر بتعادلهما الإيجابي بهدف لمثله، وأنهى الصقر شوط المباراة الأول متقدماً بهدف أحرزه مهاجمه تامر حنش، وعادل لشعب اب في دقائق الشوط الثاني لاعبه مروان جزيلان، ليضيف شعب اب نقطته الـ 22 متقدماً للمركز الرابع بفارق الأهداف عن الصقر الذي بقي في مركزه الثالث.

وعلى ملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين انتزع ممثلها الوحيد في دوري الأضواء حسان فوزا ثمينا وغالياً من ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال بهدف وحيد سجله هدافه عبود مبروك في الشوط الثاني من ضربة جزاء، ليرفع حسان رصيده بهذا الفوز إلى 17 نقطة متقدماً للمرتبة التاسعة، بينما تراجع الهلال بهذه الخسارة التي تعد الثالثة له خطوة للوراء في المركز الخامس برصيده السابق 21 نقطة.

على الجانب الأخر خرج اللقاء الذي جمع شعب حضرموت وضيفه أهلي تعز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحصد الشعب نقطته الـ 21 في الترتيب السادس، فيما أضاف أهلي تعز نقطته التاسعة في موقعه قبل أخير القائمة. وتختتم منافسات هذه الجولة غد الاثنين بثلاث مباريات أهمها وأقواها اللقاء الذي يجمع المتصدر التلال عدن 28 نقطة ومضيفه شعب صنعاء 20 نقطة السابع.

ويتطلع التلال لتوسيع فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه العروبة البالغ أربع نقاط حالياً في ضوء سقوط العروبة أمام أهلي صنعاء وكسب لقاءه مع الشعب مما يوسع الفارق إلى سبع نقاط والذهاب بعيداً عن ملاحقيه ومواصلة مشواره الناجح في رحلة الإياب للاقتراب أكثر نحو منصات التتويج وانتزاع اللقب الغالي المفقود منه منذ خمسة مواسم للمرة الثالثة وامتلاكه للأبد للمرة الأولى في تاريخه العريق. في المقابل يلعب الرشيد تعز 13 نقطة الثاني عشر مع ضيفه شباب البيضاء 15 نقطة الحادي عشر، بينما يلتقي اتحاد اب 18 نقطة الثامن ضيفه وحدة صنعاء 8 نقاط الأخير.
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024