السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 09:03 ص - آخر تحديث: 06:43 ص (43: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأهلي والصقر يستهلان الجولة الـ15 لدوري القدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأهلي والصقر يستهلان الجولة الـ15 لدوري القدم

الأربعاء, 09-مارس-2011
المؤتمر نت - محمد القيداني - تدخل منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن غدا الخميس منافسات الجولة الخامسة عشر لإياب الموسم الكروي والتي يستهلها فريقي أهلي صنعاء أمام ضيفه حامل لقب الدوري العام للموسم الماضي الصقر من تعز .
ويسعى الصقر للعودة من العاصمة صنعاء بنتيجة إيجابية تعطي الفريق فرصة لقطع خطوة هامة في رحلة الدفاع عن اللقب لهذا الموسم خصوصا والفريق يحتل المركز الرابع على لائحة المنافسة برصيد 22 نقطة ولا يفصل بينه وبين المتصدر سوى أربع نقاط .
في المقابل يبحث أهلي صنعاء الحادي عشر برصيد 16 نقطة تحت قيادة مدربه المصري محمد حلمي الذي عملت الأهلي على التعاقد معه بعد النتائج السلبية التي خيبت آمال جماهيره في مرحلة الذهاب على تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا والفريق استهل الإياب بفوز كبير على وصيف الترتيب العام جاره العروبة بثلاثية بيضاء تعطي لاعبي الأهلي دفعة معنوية في باقي الجولات .
وتتواصل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بخمس مواجهات يأتي في طليعتها لقاء دربي اللواء الأخضر والذي يعد لقاء جماهيريا تنافسيا بين الغريمين التقليديين للمحافظة الخضراء .
ويسعى إتحاد إب صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة للثأر من خسارته لمباراة الذهاب أمام الشعب صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة في مباراة التي يحتضنها استاد 22 مايو الدولي بمدينة إب ويدخل شعب إب المواجهة بحثا عن الفوز للتقدم خطوة لدخول مربع المراكز الثلاثة المتقدمة على لائحة الترتيب العام .
ويستضيف هلال الساحل الغربي صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة فريق شعب صنعاء صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة والذي تمكن من إلحاق ثاني خسارة بالمتصدر التلال من عدن في الجولة الماضية لتمنح لاعبي الفريق معنويات للبحث عن الفوز من عروس البحر الأحمر .
ويواجه أهلي تعز المتراجع للمركز الرابع عشر والأخير برصيد تسع نقاط فريق حسان أبين صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة في المباراة التي ستجمع الطرفين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز .
ويبحث المتصدر التلال من عدن برصيد 28 نقطة عن تعويض خسارته للجولة الماضية عندما يلاقي ضيفه شباب البيضاء صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب التلال بحقات في حين يدرك الرهيب أهمية العودة بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المواجهة أمام شياطين صيره .
ويستضيف وحدة صنعاء ضيفه الرشيد من تعز الذي استعاد نغمة الفوز من جديد اثر فوزه الجولة الماضية خارج قواعده على إتحاد إب بهدف دون رد يعطي مؤشر لجماهير الزعيم بأن الفريق عازم على تعديل نتائجه السلبية في مرحلة الذهاب والسير قدما لتأمين موقعه ضمن فرق الأضواء الموسم المقبل .
ويعد اللقاء ضمن فرق المؤخرة حيث يدخل الوحدة بعد تقدمه مركز باحتلاله الترتيب الـ13 برصيد 11 نقطة في حين يحتل ضيفه الرشيد من تعز المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة .
وتختتم منافسات الجولة الخامسة عشر عصر السبت القادم بمباراة هي الأخيرة وتجمع الجريح من الجولة الماضية فريق العروبة وصيف الترتيب العام برصيد 24 نقطة والذي أضاع على نفسه فرصة تضييق الفارق بين وبين المتصدر التلال اثر خسارة الفريقين في الجولة الماضية وضيفه شعب حضرموت السابع برصيد 21 نقطة .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024