الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:26 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المنتخب الوطني للشباب يستهل مشواره في تصفيات آسيا بمواجهة صعبة أمام نظيره السوري



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المنتخب الوطني للشباب يستهل مشواره في تصفيات آسيا بمواجهة صعبة أمام نظيره السوري

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
المؤتمرنت - يستهل المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم غداً الخميس، مشواره في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 19 سنة، بمواجهة صعبة أمام نظيره السوري القوي ضمن المجموعة الرابعة التي تستضيفها إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة من 27 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل وإلى جانبيهما منتخبات الإمارات وفلسطين ولبنان.

وكان المنتخب اليمني للشباب أنهى الأحد الماضي معسكره الإعدادي الخارجي الأخير بالعاصمة المصرية القاهرة، ووصل الاثنين إلى دبي، حيث خاض المنتخب الوطني خلال معسكر القاهرة الذي استمر 10 أيام مباراتين تجريبيتين، فاز في الثانية على فريق الزمالك العريق الذي لعب الشوط الأول ببدلاء الفريق الأول بثلاثة أهداف نظيفة، فيما خسر المنتخب اليمني المباراة الأولى أمام نظيره المصري القوي 1 / 4 في مباراة اعتبرت الأقوى في اللقاءات التجريبية التي خاضها المنتخب اليمني، نظراً لما يتمتع به المنتخب المصري الشاب من مستوى متطور ، وهو ما جعل اللاعبين أمام محك حقيقي في اختبار قدراتهم الفنية والبدنية أمام الفراعنة الشباب .

وكان منتخب اليمن للشباب فاز على نظيره الأخضر السعودي 3 / 1 في الرياض أواخر الشهر الماضي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في التصفيات الآسيوية .

وأفرز معسكر القاهرة عن استبعاد أربعة لاعبين من تشكيلة المنتخب اليمني هم صالح اليماني وصدام الشريف وعلي الشمروخ ومدير عبدربه، حيث تم استبعاد الثلاثة اللاعبين الأولين لأسباب فنية، فيما تم استبعاد الأخير نظرا لاستهتاره في التمارين وعدم جديته وتعاليه على المنتخب ، ناسيا انه لا يوجد أي لاعب أكبر من المنتخب مهما كان مستواه طبقاً لما أكده مدير المنتخب عبد السلام الغرباني .

وذكر مدرب المنتخب اليمني للشباب العماني محمد البلوشي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجهاز الفني استفاد كثيرا من معسكر القاهرة رغم قصر فترته الزمنية، خاصة المباراة القوية التي خاضها أمام المنتخب المصري والتي كانت درساً ممتازاً جاء في توقيت مناسب لكشف الأخطاء وتصحيحها قبل التصفيات الآسيوية .. مبينا أن المعسكر الخارجي شكل فرصة مناسبة للمنتخب للإعداد بصورة أفضل من جميع النواحي الفنية والبدنية والتكتيكية والخططية والنفسية للمنتخب وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية ورفع النسق الهجومي للمنتخب تمهيدا للدخول في أجواء المنافسة.

وأشار البلوشي إلى أن مثل هذه التجارب القوية أمام المنتخب المصري هي من توصل المنتخب إلى الجاهزية المطلوبة وتمكن الجهاز الفني من تقييم الأداء والوقوف على المستوى الحقيقي لإمكانات وقدرات اللاعبين قبل المشاركة الرسمية والاستقرار على التشكيلة المثالية والنهائية التي ستخوض غمار التصفيات الآسيوية بالفجيرة.

وحول مباراة الافتتاح أمام المنتخب السوري وحظوظ المنتخب في المنافسة قال البلوشي :" إن منتخب اليمن للشباب سيخوض اختباراً صعباً في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية أمام المنتخب السوري الذي يمتاز بالقوة والبنية الجسمانية الكبيرة وقدم في البطولة العربية الأخيرة بالمغرب مستوى متميز وخرج خاسراً بصعوبة أمام مستضيف البطولة المنتخب المغربي ،وهو أحد أبرز المرشحين لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى جانب الأبيض الإماراتي الذي يعد الأقوى في المجموعة وأبرز المرشحين للتأهل في ضوء إقامة منافسات التصفيات في أرضه ووسط جمهوره، فضلا عن ان الكرة الإماراتية لها سمعتها ونجاحاتها في هذه الفئة على مستوى القارة والعالم".

وأكد البلوشي ان منتخب اليمن للشباب يمتلك العزيمة والإصرار والحماس والروح العالية لتقديم المستوى المشرف وتحقيق النجاح المأمول، .. لافتا إلى أن المنتخب سيسعى جاهداً لتحقيق نتيجة إيجابية في مفتتح مشواره أمام نظيره السوري سيما ان الخروج بنتيجة طيبة ومرضية ستعطي دفعة قوية لمواصلة اليمنيون رغبة في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات الآسيوية عن هذه المجموعة للمرة الرابعة في تاريخ الكرة اليمنية، خاصة ان حظوظ كل منتخبات المجموعة متساوية وطموحها مشروع في التأهل للنهائيات الآسيوية.

ويأمل الشارع الرياضي الجماهيري والإعلامي اليمني أن يقدم المنتخب الوطني للشباب في هذا الامتحان والاختبار الحقيقي الذي يعتقد البعض في اليمن أنه ليس صعباً لتقديم العرض المشرف والظهور بصورة جيدة والبلوغ للنهائيات الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخ الكرة اليمنية لهذه الفئة وتكرار إنجاز منتخب الناشئين المتأهل لنهائيات كأس أمم أسيا للعام المقبل ، وإدخال السعادة والفرحة للجماهير اليمنية في ضوء الأحداث الملتهبة التي تشهدها اليمن حالياً لتخفف ولو قليلاً من وطأة الأزمة السياسية الخانقة وغير المسبوقة التي تعيشها البلاد منذ قرابة تسعة أشهر .

وتجرى التصفيات بنظام الدوري من دور واحد، وبطريقة التجمع في دولة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من المجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما يملك المنتخب الثالث فرصة التأهل من بوابة أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا.

وضمت تشكيلة المنتخب اليمني المشاركة في تصفيات الآسيوية " 23 " لاعباً بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي هم ياسر مناجي، صدام الخولاني، عبدالله عارف، عدنان القباطي، عمار حمصان، وسيم المقطري، حسن الشنيفي، عصام الورافي، جلال عبدالله، احمد علوس، وليد الحبيشي، صدام قاسم، عبدالجبار المنتصر، حسام هزاع، محمد عبدالحكيم، ايمن الهاجري، معاذ قائد، محمد عبدالخبير، محمد جريف، عبدالواسع المطري، بندر محمد قائد، ياسر عبدالجليل، زكريا الخدري.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024