الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:07 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شعب إب يتوج بطلاً لدوري الممتاز للمرة الثانية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


شعب إب يتوج بطلاً لدوري الممتاز للمرة الثانية

الأحد, 09-مايو-2004
المؤتمر نت-ريام محمد مخشف - توج فريق شعب إب اليوم بطلاً لدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي إثر فوزه الثمين على مضيفه التلال بهدفين نظيفين في اللقاء الجماهيري الكبير الذي جمعهما على ملعب الحبيشي بعدن في ختام منافسات الجولة الواحدة والعشرون قبل الأخيرة من البطولة الرسمية الأولى باليمن.
وقد دخل الشعب هذه المواجهة التي كانت قوية جداً ولا خيار أمامه سوى الفوز لإحراز اللقب وحقق ما أراد عندما تمكن كبتن الفريق الشعباوي عبدالسلام الغرباني من تسجيل هدف السبق في الدقيقة الرابعة عشرة من زمن شوط المباراة الأول وهو الهدف الذي أعطى لاعبي فريق الشعب معنويات إضافية وحماسية داخل أرض الملعب.
وحاول التلال بعد دخول الهدف في مرماه الضغط على منافسه من خلال تكثيف الهجمات الجانبية إلا أن هذه الهجمات جوبهت بدفاع مستميد ومن خلفه الحارس المتألق فيصل الحاج.
ومع بداية الشوط الثاني عمل التلال على تغيير أسلوب لعبه في محاولة تعديل النتيجة وضغط من وسط الملعب والاختراق من العمق إلا أنه واجه صعوبة كبيرة في ذلك بما يتميز به خط دفاع شعب إب من صلابة بقيادة المدافع المتألق ؟؟ عبدالله غانم وجواره لاعبي المنتخب الوطني للشباب رياض النزيلي وياسر البعداني.
بعدها عمل مدرب التلال سامي نعاش على إجراء تغيير في صفوف فريقه بدفع قائد الفريق المخضرم شرف محفوظ كورقة رابحة أخيراً لتعديل النتيجة، إلا أنه وجد صعوبة في ذلك وأخفق في اختراق الدفاع الشعراوي الصلب.
ومن هجمة شعباوية من داخل المنطقة المحرمة من مرمى التلالي يحتسب حكم المباراة الدولي عبدالله سالم ضربة جزاء صحيحة لشعب إب لملامسة الكرة يد اللاعب السوداني صبري.
والذي أحرز به شعب إب هدف التعزيز للنتيجة في الدقيقة (40) من زمن المباراة.
ومع الدقائق الأخيرة من لقاء القمة الجماهيرية التي اتسم بالنجدية والقوة والحماس شهدت المباراة خلالها حالتي طرد الأولى لمدافع التلال نياز صالح ومدافع الشعب حمود قاسم بسبب الخشونة الزائدة في اللعب.
بهذه النتيجة الإيجابية يختتم شعب مشواره في بطولة الدوري ويتوج بطلاً للدوري للمرة الثانية على التوالي في تاريخه قبل انتهاء البطولة بدورة واحدة رافعاً رصيده إلى (45) نقطة بفارق (4) نقاط عن أقرب منافسيه أهلي صنعاء الذي تمكن هو الآخر من الفوز على مضيفه شعب حضرموت بهدفين نظيفين ...في حين تراجع التلال برصيد (36) نقطة للمركز الرابع .
وتجمد شعب حضرموت عند (23) نقطة في مركزه التاسع .
هذا وتختتم منافسات بطولة الدوري الممتاز في يومي الخميس والجمعة القادمين بإقامة (6) مباريات كروية لا تكتسي أهمية بالنسبة لصدارة البطولة التي حسمها شعب إب وأهلي صنعاء وصيفاً له .



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024