الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:08 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
منظمة كفاح تكرم الشهيد عبدالعزيز عبدالغني بدرع ( شهيد الدولة المدنية)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من شهيد اليمن عبدالغني


عناوين أخرى متفرقة


منظمة كفاح تكرم الشهيد عبدالعزيز عبدالغني بدرع ( شهيد الدولة المدنية)

الأحد, 24-أغسطس-2014
المؤتمرنت - كرمت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) الشهيد / عبدالعزيز عبدالغني صالح بدرع ( شهيد الدولة المدنية) في الذكرى الثالثة لاستشهاده بحضور عدد من قيادات محافظة تعز وذمار وصنعاء.

وقال رئيس المنظمة عبدالملك عبدالاله العصار في الكلمة التي ألقاها: إن هذا التكريم يأتي تقديراً وعرفاناً بالأدوار الوطنية الرائدة والمآثر النضالية العظيمة والمناقب الإنسانية النبيلة التي اتصف وتميز بها عزيز اليمن طوال خمسة عقود تقلد فيها العديد من المناصب القيادية في الدولة منذ قيام الثورة اليمنية ( سبتمبر وأكتوبر ) وكان عنواناً لثقافة المحبة والسلام والتسامح والسلم الاجتماعي ومثالاً حياً لرجل الدولة المدنية الحديثة.

وأشار إلى أن الشهيد / عزيز اليمن أصيب في الاعتداء الإرهابي والعمل الإجرامي الغادر الذي استهدف رئيس الجمهورية السابق وكبار قادة الدولة في جامع دار الرئاسة يوم الجمعة 3/6/2011م وأنتقل إلى جوار ربه في الثاني والعشرين من أغسطس 2011م متأثرا بجراحه.

من جانبه أشار الشيخ / علي محمد المقدشي في الكلمة التي ألقاها إلى مناقب الفقيد والأخلاق والإخلاص والتفاني والتواضع الذي كان يتصف به في المناصب التي تقلدها .

وقال المقدشي: لقد حضرنا اليوم من محافظات مختلفة لحضور هذه الفعالية التكريمية تقديرا واحتراما لعزيز اليمن الذي كان مثالا للوفاء والإخلاص والتفاني.

كما اعتبر الشيخ عبدالله حسين الكبسي الحادث الإجرامي الذي تعرض له عزيز اليمن جريمة استهدفت الأرض والإنسان اليمني منوها إلى أن تكريم الشهيد عبدالعزيز عبدالغني هو تكريم لرمز من رموز اليمن بل ومن رموز العروبة كونه كان رجلا عظيما قدم لليمن ما لم يستطع تقديمه الكثير خلال الثلاثة العقود الماضية وبالتالي هذه دلاله قاطعة على عبقرية هذا الرجل وإيمانه وإخلاصه وتفانيه من أجل الوطن.

أما الشيخ /محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز فقد أكد على أن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني كان مثالا للنبل والأخلاق باعتباره كان عقلية سياسية واقتصادية حقق للوطن الكثير من النجاحات في شتى المجالات.

وقال الشوافي: في الوقت الذي يتم تكريم عزيز اليمن بدرع شهيد الدولة المدنية نطالب الدولة بالكشف عن حقيقة الجريمة التي اغتيل فيها ومحاكمة القتلة وإنزال أقسى العقوبة لينالوا جزائهم العادل والرادع حتى يكونوا عبرة للآخرين.

وفي ختام الفعالية استلم الشيخ / محمد منصور الشوافي الدرع وشهادة التكريم نيابة عن أولاد الشهيد / عبدالعزيز عبدالغني الذين لم يكونوا حاضري الفعالية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024