الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 10:06 م - آخر تحديث: 09:21 م (21: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مباراتان غداً في إفتتاح الأسبوع الثامن من الدوري اليمني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مباراتان غداً في إفتتاح الأسبوع الثامن من الدوري اليمني

الأربعاء, 23-مارس-2005
المؤتمر نت-ريام مخشف - تقام يوم غد الخميس مباريتان في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى ، حيث سيسعى في الأولى الجريح هلال الحديدة ( 9 نقاط ) المتراجع للمرتبة التاسعة إلى تعزيز رصيده نقاطي وتعويض النقاط التي خسرها في الجولتين الأخيرتين عندما يستضيف العائد لدوري الأضواء اتحاد اب صاحب المركز الثاني عشر بنقاطه الأربع .
وفي المباراة الثانية يخوض فيها المتعثر وحدة صنعاء ( 8 نقاط ) في المركز الحادي عشر مباراة صعبة نسبياً امام جاره الطامح بقوة كما يبدو للظهور بمستوى جيد مغاير عن الموسم السابق فريق 22 مايو ( 14 نقطة ) صاحب المركز الثالث .
وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإقامة أربعة لقاءات كروية أهمها اللقاء الذي
سيدخل فيه فريق التلال متصدر قائمة ترتيب فرق الدوري برصيد ( 19 نقطة ) أمام مضيفه اليرموك المتراجع للمرتبة السابعة برصيد ( 10 نقاط ) يدخل التلال وكله أمل ورغبة تعويض خسارته أول نقطتين له في البطولة الأسبوع الماضي بتعادله السلبي مع شباب الجيل ، وخطف نقاط لقاءه مع اليرموك الذي مني بخسارة ثقيلة الجولة الماضية من جاره الأهلي ، بهدف مواصلة عروضة ونتائجة القوية واللافتة هذا الموسم للحفاظ على الصدارة وتعزيز ثبات مشواره الجيد حتى يتحقق الهدف المنشود بإحراز لقب البطولة الغائب عن مشوار النادي التلالي العريق 15عاماً.
لكن يبدو ان اسهم التلال للفوز بالمباراة لن تكون سهلة كونها ستقام خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره العريض المتعطش للانتصارات والأمجاد كما كان شأن الفريق في زمن جيله الذهبي في الثمانينيات وبداية تسعينيات القرن الماضي ، لاسيما ان اليرموك يطمح إلى مسح الصورة السيئة التي ظهر وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والحاق المتصدر التلال بأول هزيمة له هذا الموسم وقف زحفه .
وفي المدينة الساحلية الحديدة يخوض شباب الجيل ( 9 نقاط ) المتخلف للمركز العاشر اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلاقي حامل اللقب شعب اب ( 10 نقاط ) في المرتبة السادسة .
ويحل المتحفز شعب حضرموت ( 10 نقاط ) في الترتيب الثامن ضيفاً ثقيلاً على فريق شباب البيضاء محتل المركز قبل الأخير بنقاطه الأربع .
وفي مدينة عدن سيحاول العائد لدوري النخبة بعد غياب أربعة مواسم متتالية فريق الشعلة ( 10 نقاط ) في المركز الخامس ، إلى تحقيق مفاجأة ووقف زحف ضيفه القادم من الحالمة تعز الصقر صاحب المركز الرابع برصيد ( 11 نقطة ) إلى مقدمة الترتيب .
وتختتم منافسات هذه الجولة السبت بمباراة واحدة فقط سيسعى فيه العائد مجدداً للمنافسة فريق أهلي صنعاء ( 14 نقطة ) وضيف المتصدر ، بقوة إلى الظفر بنقاط المباراة التي تجمعه مع جاره شعب صنعاء القابع في ذيل القائمة بنقطته اليتيمة ، والذي يبدو انه سيعود لدوري المظاليم مرة أخرى ، بغية مواصلة المنافسة على صدارة الترتيب واستعادة لقب البطولة المفقود منه منذ ثلاثة مواسم .
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم قد أصدرت مؤخراً عدد من القرارات العقابية بموجب تقارير مباريات الأسبوع السابع من البطولة ن حيث قررت إيقاف كابتن فريق شعب اب عبد السلام الغرباني ثلاثة مباريات ابتداءً من الجولة الثامنة ، وذلك لما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه أمام الهلال الساحلي .. ووجهت اللجنة إنذارا لمدرب فريق 22 مايو محمد العزعزي ، وتغريمه عشرين الف ريال ، وذلك لما بدر منه تجاه الحكام والملعب من سلوك غير رياضي في مباراة فريقه أمام اتحاد اب .
كما حددت لجنة المسابقات نهائي مسابقة أبطال المحافظات للموسم الرياضي 2003 / 2004 م بين الفرق الأربع المتأهلة وبطريقة المقص على النحو التالي :
شرارة لحج أمام ضيفه فحمان ابين يوم 31 مارس ، ونادي السبعين مع شباب عبس 3 أبريل المقبل .. على ان يلعب الفائزان يوم الأحد 10 أبريل بصنعاء ، لتحديد بطل أبطال المحافظات على ان تلعب المباريات بطريقة خروج المغلوب .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024