الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:54 م - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بتعادلها اليوم تونس في وضع صعب والجزائر غدا في لقاء تحديد المصير



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بتعادلها اليوم تونس في وضع صعب والجزائر غدا في لقاء تحديد المصير

الأحد, 17-يناير-2010
المؤتمر نت -محمد القيداني - خرج المنتخب التونسي من لقائه الثاني أمام نظيره الجابوني بتعادل سلبي يعد الثاني لتونس بعد تعادله الإيجابي (1-1) أمام منتخب زامبيا في المجموعة الرابعة التي توصف بمجموعة الموت في ظل وجود المنتخب الكاميروني الجريج الذي يبحث الليلة عن شفاء جروح أسود الكاميرون بعد أن أصبح في ذيل مجموعته حتى إشعار أخر من مساء اليوم .

وبهذا التعادل يكون المنتخب التونسي في المركز الثاني بنقطتين مؤقتا بانتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة منتخب الكاميرون وزامبيا التي تقام بعد دقائق من الآن في حين تصدر المنتخب الجابوني المجموعة بأربع نقاط وزامبيا ثالثا بنقطة .

وبالتالي فأن المنتخب التونسي مطالبا بالفوز ولا غير سواه إذا ما أراد التأهل للدور الثاني في لقاء صعب سيجمعه مع منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة لمجموعته في حين يكفي المنتخب الجابوني التعادل لقطع تأشيرة العبور للدور التالي .

في المقابل يدخل منتخب الجزائر المتأهل لمونديال العالم بجنوب أفريقيا غدا الأثنين لقاء تحديد المصير أمام مضيفه الأنغولي ضمن المجموعة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة في أنغولا حتى 31 من الشهر الجاري في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين إذا ما أراد تلامذة ( الشيخ ) رابح سعدان كما يفضل الأشقاء الجزائريين إطلاقه عليه تأكيد أحقيتهم في بلوغ الدور الثاني لنهائيات القارة السمراء .

لقاء الغد أقل ما يطلق عليه بأنها مباراة الحياة أو الموت للخضر لإعادة البسمة لمحبي المنتخب الجزائري والتأكيد بأن القادم أفضل للكرة الجزائرية بجيلها الحالي الذي يعيد للذاكرة صفحات الكرة الجزائرية الناصعة في مختلف المحافل الدولية لرفاق المتألق دوما الدولي السابق رابح ماجر والأخضر بلومي والقائمة للأخضر تطول بعناصره الكروية التي خطت بحروف من نور تاريخ الكرة الجزائرية .

وسيكون رفاق الحارس فوزي شاوشي والمدافع العائد من الإصابة عنتر يحي و رفيق حليش وكريم زياني ورفيق صايفي على الموعد لتأكيد أحقية بلوغ الدور التالي برفقة شقيقه المصري الذي بلغ أمس ربع نهائي البطولة على أمل الانتظار لبلوغ التو انسه لإكمال عقد المنتخبات العربية في دور الثمانية الكبار للقارة السمراء .

وشكل اختلاط أوراق المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الأنغولي بأربع نقاط يليه منتخب مالاوي بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الجزائر الثالث فمالي رابعا بنقطة يتيمة تهديدا حقيقيا للمنتخبات الأربعة وبعيدا عن الاحتمالات الثمانية لمباراة الغد فأن بوابة الفوز هي الأضمن لتأهل الجزائر لربع نهائي البطولة دون الحاجة لإتعاب النظر في عملية حسابية ربما يكون الخضر أحد المغادرين .

ويواجه المنتخب الأنغولي ضغطا نفسيا وعصبيا في ظل الضغط النفسي والعصبي الذي يواجهه المنتخب الأنغولي المهدد بشبح الإقصاء و المطالب هو الأخر بقوة لبلوغ الدور التالي

وسيمثل غياب مهاجم الشباب السعودي والقوة الضاربة في خط الهجوم الأنغولي امادو فلافيو في ظل الأخطاء الدفاعية الفادحة التي ظهرت جليا على الخط الخلفي للمنتخب الأنغولي عاملا مساعدا لاقتناص فوز يضمن للمحاربين تذكرة السفر للدور الثاني .

ويعتمد المنتخب الأنجولي بشكل كبير على خبرة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزي والذي يحظى بمعرفة كبيرة بالكرة الأفريقية بشكل عام والكرة الجزائرية بشكل خاص منذ أن كان مدربا للأهلي المصري والذي فاز معه بالعديد من الألقاب والبطولات. في المقابل يعتمد رابح سعدان المدير الفني الوطني للمنتخب الجزائري على ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه بعد أن استعادوا توازنهم بالإضافة إلى الضغط العصبي الواقع على لاعبي أنجولا على ملعبهم ووسط جماهيرهم وهو ما قد يمكن لاعبي الجزائر من فرض أسلوبهم على مجريات اللعب.

تلقى عنتر يحيى مدافع المنتخب الوطني الضوء الأخضر من الطبيب للمشاركة في مواجهة غدا أمام المنتخب الأنغولي لحساب الجولة الأخيرة من الدور الأول، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية أنه تعافى كلية من الإصابة.



يأمل عنتر يحيى أخذ مكانه في مواجهة الإثنين لمساعدة رفقائه في تحقيق التأهل إلى الدور الربع النهائي رغم معاناته من نقص المنافسة، حيث عبر عن رغبته في استرجاع منصبه وطمأن كوادر منتخبه على جاهزيته لخوض اللقاء.





comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024