الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:40 م - آخر تحديث: 05:08 م (08: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤامرة.. تلد أخرى!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مؤامرة.. تلد أخرى!!

السبت, 20-مارس-2004
الشرق الأوسط - أحمد الربعي -
قبل سنوات وعندما كانت العلاقات اليمنية ـ الكويتية مقطوعة بسبب تداعيات احتلال صدام للكويت شكلنا وفدا من عدد من المهتمين، وذهبنا إلى صنعاء في محاولة لكسر جليد الأزمة في العلاقة بين البلدين وتحدثنا مع الرئيس علي عبد الله صالح ودخلنا في مناقشات مفيدة مع عدد كبير من السياسيين والمثقفين، وكانت الزيارة ناجحة بكل المقاييس.
كان من ضمن برنامج الزيارة قضاء يوم في منطقة «المحويت» وهي منطقة جبلية جميلة، وكنت في سيارة واحدة مع الاقتصادي جاسم السعدون ورئيس وزراء اليمن السابق عبد المحسن العيني الذي كان مرافقنا في الرحلة وبينما كنا في أحد المنحنيات الخطرة في الجبل تصادمنا مع سيارة أخرى وكدنا أن نموت جميعا. فقد كان الوادي الذي كدنا أن نسقط فيه يبعد مئات الأمتار، ولكن الأمور سارت على ما يرام وعدنا إلى الفندق بسلام.
في المساء زارني «أحدهم» وحاول أن يهمس بأذني بأن الحادث كان مدبرا وأن الحكومة اليمنية هي التي دبرت الحادث، و«أحدهم» هذا يفترض أن يكون «معارضا» للحكومة ويحاول أن يمارس معارضته على طريقته الخاصة، فقلت له إن هذا التحليل التآمري سخيف، فليست للحكومة اليمنية مصلحة في ذلك، وليس بيننا وبين اليمن من عداء بل على العكس فقد جئنا لإصلاح العلاقات المقطوعة، ثم لماذا يقومون بقتل الأستاذ عبد المحسن العيني معنا؟ ورجوته الكف عن هذه الطريقة في التفكير وقلت له إنك يمكن أن تعارض الحكومة اليمنية بطريقة أفضل من هذه الطريقة!!
تذكرت هذه القصة وأنا أقرأ تصريح أحدهم من صنعاء تعليقا على الحادث الذي تعرض له الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر والذي حاول الربط بين حادث السير الذي تعرض له في داكار أثناء حضوره مؤتمرا برلمانيا دوليا وبين الموساد الإسرائيلي.
ولقد ذهب الرجل بعيدا حين ربط بين الحادث الذي نجا منه الشيخ الأحمر ـ والحمد لله ـ وبين الكلمة التي ألقاها في المؤتمر والتي هي كلمة «قوية ضد إسرائيل».
وقلت ما أشبه الليلة بالبارحة فهل كانت الاستخبارات الإسرائيلية جالسة بانتظار كلمة رئيس البرلمان اليمني للتأكد من طبيعتها وما إذا كانت قاسية على إسرائيل لتقوم بمحاولة اغتياله، وخاصة أن الشيخ الأحمر معروف بموقفه القومي المعادي لإسرائيل في كل المؤتمرات. كما أن المخابرات الإسرائيلية لو كانت ستقتل القادة العرب لأنهم يهاجمون إسرائيل بقوة فلن تجد أحدا لا تقتله، ففي الخطب الحماسية يتبارى العرب ضد إسرائيل ما دامت المسألة كلاماً يلد كلاماً.
منذ أيام أعلن محامي الفنانة سعاد حسني ـ رحمها الله ـ ان المرأة لم تنتحر وأن المخابرات الإسرائيلية كانت وراء الحادث!! ومن يستمع لمثل هذا التحليل يعتقد أن سعاد حسني قد ضبطت وهي تحاول زرع قنبلة في باص في القدس، أو أنها إحدى قادة حركة حماس!!
ليتنا نرحم أنفسنا من فكرة المؤامرات ونحاول فهم الأحداث كما هي، ونتوقف عن تعليق مشاكلنا على مشجب نظرية المؤامرة. أقول.. ليتنا!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024