الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:37 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المعارضة .. أحزاب للربح وأخرى للخسارة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


المعارضة .. أحزاب للربح وأخرى للخسارة

الأربعاء, 29-مارس-2006
كتب / محمد انعم /نقلا عن صحيفة النداء - يُحمدُ للجنة الانتخابات أنها لأول مرة تجعل أحزاب المعارضة تقف على قدميها ، ولم يعد أمامها مخرج إلا أن تتخذ قرارها بشجاعة وترمي عكاز " التقاسم" الذي قيد حركتها وجعلها لسنوات تبدو ضعيفة وذليلة حتى أن الناس كانوا يفرون منها مثل فرارهم من المصاب بالجذام.
أما الآن فعليها أن تكف عن التباكي وتبدأ بالاحتكام للقانون وتطالب بتطبيقه لها وعليها بدلاً من تضييع الوقت في محاولة ابتكاراتهم لتزييف وعي الجماهير؛ مثلاً حول عدم دستورية لجنة الانتخابات أو أنه يديرها المؤتمر الشعبي أو.. أو.. الخ، لأن مثل هذه المغالطات قد تصيب منها مقتلاً، خصوصاً أنها تصدر عنها قبيل عملية انتخابية هامة وبإمكان لجنة الانتخابات أو غيرها نشر نصوص قانون الانتخابات فيما يتعلق بكيفية تشكيل اللجان أو محاضر اللقاءات بين الأحزاب واللجنة وما جرى فيها من حوار وأسباب فشله، فنشرها على بسطاء الناس سيوفر فيهم كثيراً، أما المتهمون منهم فيدركون الحقيقة وتفاصيلها.
وكما أن المطالبة بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات أو إجراء تعديلات على قانون الانتخابات في هذه الأيام يقرؤها الشارع ضمن محاولات الابتزاز سعياً وراء منافع خاصة فمطالب تنم عن غباء سياسي ولا مسئولية، حزبية ووطنية، فأين هي أحزاب المشترك منذ سنوات غافلة عن ذلك لتطالب بها اليوم؟ وهل التوقيت مناسب خصوصاً أنه لم يعد أمام الاستحقاق الانتخابي القادم سوى بضع أشهر؟
أم أن ذلك أمراً مستحيلاً تحقيقه الآن؟
إن ذلك لا يعني للشارع سوى وجود رغبة لدى أحزاب المشترك، في تأجيل الانتخابات وإبقاء الأوضاع كما هي في إشارة منها إلى عدم رغبتها في التغيير أو خوفاً من خوضها حتى لا تنكشف كل عوراتها ويبقى الأخطر من كل هذا وغيره أن أحزاباً في اللقاء المشترك تكيد لبعضها البعض بدليل أننا نجد بعضاً منها تأكل الثوم بفم غيرها، وبلغت حدَّ توريطها في خوض معركة مطالب كهذه، فيما هي ترتب أوضاعها ميدانياً بدغدغة مشاعر الجماهير وعقد لقاءات " مآتم" للتباكي، وإياها بحسب كل منطقة وظروف أهلها. فيما الأحزاب الأخرى " تكب" بجاهلة في إثارة الدعوات الانفصالية وتتبنى الإساءة للثورة اليمنية ومنجزاتها وتسخر من تضحيات شعبنا، وتمادت في الغلو واتجهت تطالب بحقوق "الأقليات" تعمل ذلك " بعدامة" وغباء سياسي مفرط دون أن تعي أنها بذلك تحرق أحزابها بين الجماهير بخطابها وإعلامها الفوضوى الذي تطغى فيه الأحقاد الشخصية على الثوابت الوطنية المزعومة لديها، وصار من الطبيعي أن خسارة جسيمة ستتجرع هذه الأحزاب مرارتها في الانتخابات المرتقبة.
أتمنى أن تكون الصورة أجمل مما أراها بحيادية على الرغم من أن مؤشرات انفراط عقد "المشترك" أخذةً في التجلي لكل ذي ناظرٍ لأن ما يجري داخلها يوحي بما هو أمرّ وذلك ما لا يساورني فيه أدنى شك.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024