الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:34 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بلير يعلن استقالته في الخريف القادم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


بلير يعلن استقالته في الخريف القادم

الخميس, 07-سبتمبر-2006
إيلاف - يعلن رئيس الوزراء البريطاني توي بلير بعد ظهر اليوم رسميا عزمه على الأستقالة في خريف العام المقبل لكنه لن يعلن جدولا زمنيا لكيفية نقل السلطة لمن يخلفه . و قد كشف عن ذلك صباح اليوم المتحدث الرسمي لرقم 10 دواننج ستريت، مقر ئيس الوزراء ، كما اعلن ان بلير يأمل ان تسهم زيارته الى الشرق الأوسط في احياء عملية السلام. ومن المتوقع ان يعلن بلير رسميا عزمه على الأستقالة من زعامة الحزب ومن رئاسة الوزراء مابين الواحدة والثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت جرينيتش اثناء زيارته لمدرسة في جنوب شرق لندن يتوجه اليها بطائرة هليكوبتر نقلته من داوننج ستريت قبل ظهر اليوم، قبل توجهه في رحلة الى الشرق ألاوسط يزور خلالها اسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة لتشجيع اعادة الحوار بين ألاطراف المختلفة في عملية السلام. واضافت المصادر ان بلير لن يحدد جدولا زمنيا يوما بيوم، لكنه سيكتفي بكلمة الخريف. وعلمت ايلاف من مصادر قريبة من رئيس الوزراء ان الموعد سيصادف مع المؤتمر العام لحزب العمال الحاكم في اكتوبر من العام القادم، قبل بدأ العام البرلماني الرسمي في خريف عام 2007.

ورغم تصريح مكتب وزير المالية جوردون براون انه لايسعى لأجبار رئيس الوزراء على تحديد جدول زمني لتسليم رئاسة الوزارة له، فإن ايلاف علمت ان الثقة اصبحت منعدمة تماما بين رقم 10 ورقم 11 داوننج ستريت، مقر وزير المالية، وهو المنصب ألاكثر قوة ونفوذا بعد رئيس الوزراء تاريخيا في بريطانيا.

وعلمت ايلاف ان اللقاء الذي تم بين براون وبلير في رقم 10 داوننج ستريت امس كان عاصفا وتبادلت خلاله ألاتهامات خاصة وان انصار بروان هم الذين بدأوا الهجوم وتحريك ماوصف بانقلاب برلماني حزبي ضد رئيس الوزراء صباح ألاثنين، وطوال اليومين الماضيين غزا انصار وزير المالية استديوهات ألأذاعة والتلفزيون لغرس الخناجر السياسة في ظهر بلير المكشوف. ومن المستحيل، حسب مصادر قريبة من المكتب السياسي للحزب الحاكم ان يعلن بلير اي موقف او تحرك دون الأتفاق مسبقا مع براون تجنبا لأنقسامات قد تسبب اضرارا انتخابية فادحة للحزب.

وقد استحوذت اخبار الصراعات الداخلية في حزب العمال الحاكم وحشد المتمردين على بلير لقواهم للتخلص منه، بعد استقالة ثمانية من مناصب وزارية صغيرة ومطالبتهم له ترك المنصب امس، ومستقبله السياسي على اللقاء الصباحي اليومي بين سكرتير بلير الصحافي ومتحدثه الرسمي مع الصحافيين، بينما احتلت تفاصيل زيارته للشرق ألاوسط مرتبة ثانوية لم تستغرق سوى بضع دقائق، ولم يزد المتحدث شيئا عما نشرته ايلاف امس، سوى الأشارة الى زيارة مارغريت بيكيت وزيرة الخارجية الى القاهرة، وهي ألاولى منذ توليها الوزارة. وستعقد بيكيت مؤتمرا صحافيا في القاهرة في الثانية عشرة بتوقيت جرينيتش، عن مشاوراتها في القاهرة.
وعلمت ايلاف ان بيكيت ستقدم لبلير تقريرا عن الزيارة والدور المصري في التفاوض لدفع الفلسطنيين والأسرائيلين الى العودة لخارطة الطريق.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024