الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:16 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نهج الحوار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


نهج الحوار

الإثنين, 24-سبتمبر-2007
افتتاحية صحيفة 26 سبتمبر - دعوة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الأحزاب والتنظيمات السياسية الى الحوار في خطابه بمناسبة حلول الشهر الفضيل رمضان المبارك وفي كلمته بالذكرى الأولى ليوم العرس الديمقراطي 02 سبتمبر .. متبعاً ذلك بخطوة عملية من خلال تجديد دعوته يوم غدٍ الأثنين الى اجتماع مفتوح تطرح على طاولة الحوار فيه كل القضايا الوطنية لتناقش بمسؤولية بعيداً عن الأحكام المسبقة والتصورات الجاهزة والاشتراطات المتواري خلفها إضمار سوء النوايا.. تأكيد على منهجية الحوار في فكر الأخ الرئيس السياسي الذي به استطاع اليمن التجاوز والانتصار على الصعوبات والتحديات السياسية والاقتصادية مجنباً أبنائه مخاطر كبيرة، محققاً انجازات وطنية عظيمة على قاعدة الحوار الذي أعتمده منذ الأيام الأولى لتحمله مسؤولية قيادة اليمن.

ودعوته هذه ليست الا استمرارية وتواصلاً لهذا النهج الحكيم الذي يتطلب بالمقابل من شركاء الحياة السياسية مسؤولية ترتقي الى مستوى هذا الحرص على حاضر ومستقبل الوطن.
لذا فالمؤمل من هذه الأحزاب أن تتلقف هذه الدعوة وتستوعب موجباتها وتتعاطى معها بجدية تبرهن من خلالها على مصداقية ادعاءاتها انها مع الحوار الذي هو بدون شك خيار يمكن في إطاره وعبره حل أصعب المشاكل وأعقد القضايا كونه صيغة تعبر عن معاني ودلالات النضج السياسي الديمقراطي من خلال ليس فقط القبول بالآخر والإصغاء الى آرائه وتصوراته ولكن أيضاً إشراكه في الحلول والمعالجات وبالتالي في تحمل المسؤولية تجاه الوطن الذي لايعني طرفاً دون آخر أو جماعة دون اخرى من ابنائه، فالجميع مواطنين وأحزاب، دولة ومجتمع سلطة ومعارضة جميعنا شركاء في المسؤولية تجاهه، فنحن جميعاً في سفينة واحدة وعلينا ان نبحر جميعاً ومعاً الى بر الأمان.
ان الحوار الذي نتحدث عنه يقتضي وعياً ناضجاً وعقولاً منفتحة قادرة على استيعاب ضروراته الوطنية في معطياتها المرحلية المكونة للقضايا والمصاعب الداخلية بمعرفة العوامل والأسباب في أبعادها الوطنية والاقليمية والدولية وعلى نحو موضوعي وهذا يتطلب تجرداً من أية نوازع أنانية تعبر عن مصالح حزبية أو شخصية ضيقة وتحرر من استحكام تأثيرات الماضي السلبي على تفكير بعض القيادات السياسية في الأحزاب والذي يشكل الانشداد الى قضاياه موانع للخروج من الحوار بنتائج تجسد الهدف منه وبلوغ الغايات الوطنية التي يفترض أن يخرج بها المتحاورون.
وفي هذا المنحى على الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إدراك ان الحلول والصعوبات والمشاكل التي يجابهها الوطن وابناؤه لايحققها افتعال الأزمات وتأجيج الفتن واشعال الحرائق عبر التحريض على المظاهرات والإعتصامات واعمال الشغب والغوغاء واشاعة الفوضى، كما جرى في الأيام الماضية بل بالحوار الذي هو أقصر الطرق الى معالجة أية قضايا او صعوبات والخروج من أية ازمات خاصة وان المنطق والعقل يضعانا امام حقيقة انها لاتخدم احد ولا تصب في مصلحة احد ومواجهتها الايجابية الحقيقية لاتكون الا بالعمل على تعميق وترسيخ الوحدة بين ابناء اليمن وخلق اصطفاف وطني لمواجهة تحديات وصعوبات هذه الفترة التي ليس وحدنا من يعاني منها بل الجميع في المنطقة والعالم والقوى السياسية هي الأكثر إدراكاً لهذه الحقيقة وينبغي الاقلاع عن استغلالها لتحقيق غايات ومآرب حزبية أو شخصية ضيقة، فالوطن ومصالح ابنائه هو مايجب ان نحرص عليه ومن خلال ذلك تتحقق مصالحنا جميعاً التي لاتنسجم مع صب الزيت على النار.. بل بالحوار.. وبالحوار وحده ننتصر على كافة التحديات ويتقدم ويزدهر الوطن وتتحقق الرفاهية لكل ابنائه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024