الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:53 م - آخر تحديث: 10:10 م (10: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كلية العلوم التطبيقية بسيؤن تحتفل بعيد الوحدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


كلية العلوم التطبيقية بسيؤن تحتفل بعيد الوحدة

الأربعاء, 21-مايو-2008
سيؤن - أشرف باجبير - نظمت كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أحتفاء بالذكرى الثامنة عشر للوحدة اليمنية المباركة وضمن فعاليات اليوم المفتوح للكلية عدد من ورش العمل لطلابها حول المحاسبة و إدارة الأعمال والزراعة والأغذية وعلوم الحاسوب بمشاركة جميع طلاب الكلية في كافة التخصصات والأقسام العملية وبحضور الأخوة الأستاذ الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت والأستاذ أحمد جنيد الجنيدي وكيل محافظة حضرموت لشئوون الوادي الصحراء والدكتور محمد عاشور الكثيري عميد كلية العلوم التطبيقية بسيؤن.
وتلقى المشاركون في هذه الورش عدد من المحاضرات العلمية التي تهدف إلى توعية المجتمع وتعريف الطلاب وأكتسابهم الخبرات ليتم أستيعابهم في سوق العمل ومن أجل ربط التعليم الجامعي بمخرجات سوق العمل المحلية.
وأوضح ذلك الدكتورمحمد عاشور الكثيري عميد الكلية ان أهداف هذه الفعاليات المفتوحة هو تكثيف التواصل بين الجامعة والمجتمع وخلق الترابط بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بالجامعة والمختصين بالمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وكذا توجيه البحوث العلمية لاعضاء الهيئة التدريسية وبحوث تخرج الطلاب لخدمة المجتمع عبر الأحتكاك بالمختصين في المرافق الخدمية والمؤسسات المختلفة لتطوير المناهج العلمية بما يتماشى مع حاجة المجتمع .

من جهة اخرى أصدرت كلية العلوم التطبيقية بسيئؤن العدد السابع من مجلة العلوم التطبيقية العملية والذي تشمل عدداً من الموضوعات والأبحاث والمقالات العلمية في الإدارة والمحاسبة والحاسوب والزراعية والأغذية وتضمنت المجلة عدد من المحاور الرئيسية للمجلة.
الدكتور محمد عاشور الكثيري رئيس تحرير المجلة وعميد الكلية قال أن المجلة تخدم تخصصات عملية في خمس كليات من كليات جامعة حضرموت بمشاركة الأساتذة في هذة الكليات وكذا مشاركة أساتذة وباحثين من جامعات صنعاء وعدن وإب وجامعة الأحقاف الأهلية واشار الكثيري إلى أن هذة المشاركات العلمية تأتي في إطار التبادل العلمي والأكاديمي بين جامعة حضرموت والجامعات اليمنية الأخرى.
وأعرب رئيس تحرير المجلة عن شكره وتقديره للأساتذة والباحثين في جامعة حضرموت والجامعات الاخرى على تعاونهم في تقييم الأبحاث العلمية للمجلة الفصلية مؤكداً بأن المجلة في خطواتها الأولى وتحتاج إلى مزيد من الدعم والمساندة من الجهات ذات العلاقة
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024