الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:43 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التوقيع على مدونة سلوك عمل المنظمات بمشاركة 170 مدنيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


التوقيع على مدونة سلوك عمل المنظمات بمشاركة 170 مدنيا

الخميس, 30-يناير-2014
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد - عقد اليوم بالعاصمة صنعاء مؤتمر اشهار وتدشين التوقيع على مدونة سلوك عمل منظمات المجتمع المدني بمشاركة اكثر من 170 ممثلا عن منظمات المجتمع المدني من محافظات صنعاء وعدن والحديدة وحضرموت ومنظمات دولية وجهات حكومية.

وخلال حفل الاشهار قدم شوقي القاضي من المنتدى الانساني عرض مدونة سلوك عمل منظمات المجتمع المدني. وقال : إن الهدف من المدونة صون المبادئ الانسانية والمهنية التي يجب أن تحكم سلوك ونظم عمل منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها الاستقلالية والشفافية والمسئولية، وتعزيز وتطوير العلاقة بين المنظمات المدنية من جهة وبين المنظمات والهيئات المانحة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص والشرائح المجتمعية من جهة أخرى.

وأضاف القاضي: إن مدونة السلوك انعقدت لها 4 ورشات في كل من صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت، شارك فيها 160 ممثلا عن جمعيات ومؤسسات أهلية وإعلاميين وعلماء وصادقت عليها حتى اليوم قرابة 77 جمعية ومؤسسة أهلية يمنية.
في حين اعتبر المعنيون بمدونة سلوك بأنها التزام أخلاقي طوعي بمعايير وأخلاقيات وسلوكيات العمل، معتبرين أن الالتزام بمدونة سلوك أمر يقوم على الطوعية والاختيار ويتوقف على الارادة الحرة لمنظمات المجتمع المدني.

وأشاروا إلى ان مدونة السلوك تسعى لتأكيد الالتزام بمبادئها ومعاييرها ونظمها وإجراءاتها لما من شأنه مراعاة الحقوق والمصالح المشروعة لجميع الاطراف المعنية بالعمل الخيري والطوعي. وطالبوا الحكومة بإشراك منظمات المجتمع المدني عند وضع خطط التنمية، والالتزام بما نص عليه القانون من ميزات لمنظمات المجتمع المدني..

وتشمل الجهات المعنية بالمدونة الجمعيات الخيرية والتنموية والمنظمات والمؤسسات الاهلية وكافة الهيئات ذات النفع العام التي لا تهدف للربح.

ومن المبادئ العامة لمدونة سلوك العمل والاستمرار في تطوير وتحديث المنظمة وفق معايير الادارة الرشيدة بما يتواكب مع نظم الحكوكمة ومبادئ ديمقراطية ، واعتبار الاعلام شريكا ايجابيا في أداء وجودة أعمال وتنفيذ برامج المنظمة والتواصل مع الجمهور.

وفي ختام مؤتمر الاشهار - الذي يأتي في اطار مشروع تمكين منظمات المجتمع المدني المحلية من خلال المشاركة في الحكم المحلي الذي ينفذه المنتدى الإنساني اليمن وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية-وقع المشاركون في المؤتمر على مدونة سلوك عمل منظمات المجتمع المدني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024