الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 06:19 م (19: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤسسة الصالح تدشن مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي بعدد من المحافظات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


مؤسسة الصالح تدشن مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي بعدد من المحافظات

الخميس, 27-أكتوبر-2011
المؤتمرنت - دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية علي الأكوع اليوم مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي التي تنفذه المؤسسة ويستفيد منه أكثر من 60 ألف طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية .

وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع رئيس لجنة الطوارئ عبد الكريم الجنداري ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أكد نائب وزير التربية أهمية المشاريع التي تحث على التعليم والالتحاق بالمدرسة .. مشيراً إلى ان مشروع توزيع الزي المدرسي والحقيبة المدرسية الذي تنفذه مؤسسة الصالح كل عام يؤكد استمرار العملية التعليمية رغم المعوقات التي تفتعلها العناصر الخارجة عن القانون تحت مسمى التغيير .

وأعتبر الحامدي العملية التعليمية وسيلة مثلى لمواجهة من يقومون بتدمير الحياة وإرعاب الطلاب من خلال استهداف المدارس والأعمال الإرهابية بغية إفشال العملية التعليمية .. داعيا الجميع إلى الاصطفاف الوطني لإفشال المشروع التدميري لهذه العناصر الدموية من خلال تبني مثل هذه المشاريع التي تحث الطلاب وتحفزهم على التعليم ومواصلة الدراسة بشكل طبيعي .

بدوره أشار مدير مدرسة عبد الرزاق الصنعاني محمد الخير إلى أهمية مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي في تحفيز الطلاب على الالتحاق بالتعليم .. منوهاً بالبرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها مؤسسة الصالح منذ تأسيسها .

تخلل حفل التدشين تقديم فقرات إنشادية وثقافية متنوعة قدمها كوكبة من طلاب مدرسة عبد الرزاق الصنعاني نالت الاستحسان .

وفي محافظة الحديدة دشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية اليوم بدار الرعاية الاجتماعية مشروع توزيع الحقيبة والزى المدرسي للعام الدراسي 2011 - 2012م .

وأوضح ممثل مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية حمير محمد الجعدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إجمالي الطلاب والطالبات المستفيدين من المشروع بمحافظة الحديدة 8 ألف طالبا وطالبة موزعين على 15 مدرسة بمديريات الميناء والسخنة وبيت الفقية وباجل وزبيد.

وأشار إلى أن المشروع ينفذ ضمن برنامج دعم المشاريع الاجتماعية والتعليمية لمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بهدف تشجيع الطلاب والطالبات على استمرار التعليم في المدارس الحكومية والدور والمراكز الاجتماعية لفئات الأيتام والفقراء وذوى الاحتياجات الخاصة .. مبينا أنه تم التنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التربية ومدراء المدارس والجهات المعنية بالمحافظة والمديريات لإنجاح المشروع ووصول الحقائب والزى المدرسي إلى المستحقين.

حضر التوزيع نائب مدير مكتب التربية والتعليم عبد الماجد الشميري ومدير دار الرعاية الاجتماعية طلال الدبعي ومندوب مؤسسة الصالح مطلوب العزاني ومشرف المشروع مراد الأبي.

وفي محافظة ذمار دشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية اليوم مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي الذي يستهدف 4 آلاف و 500 طالبا وطالبة موزعين على 10 مدارس في إطار مدينة ذمار.

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة ذمار المساعد الدكتور عبد الله علي الميسري بجهود مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتشجيع الطلاب والطالبات على الالتحاق بالتعليم .. مشيرا إلى دور مختلف الجهات لإنجاح حملة العودة إلى المدرسة التي تتبناها وزارة التربية والتعليم بما من شأنه بناء جيل يعي دوره المستقبلي.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بذمار أحمد علي الوشلي ومندوب مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية محمد الطبيب ومساعد مدير مكتب التربية والتعليم عبد الكريم علي خالد ومدير التربية الشاملة بمكتب التربية زيد الزراجي وعضو المجلس المحلي بمدينة ذمار إسماعيل الرباحي.

وفي محافظة الضالع دشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية اليوم مشروع توزيع الحقيبة والزى المدرسي للعام الدراسي الجاري الذي يستهدف ألف و 200 طالبا وطالبة في مختلف المراحل الدراسية الأساسية بمديريتي قعطبة ودمت .

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة الضالع احمد مثنى البلعسى بالدور الإنساني والخيري لمؤسسة الصالح في تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية للمجتمع خصوصاً الأسر الفقيرة .

وأشار إلى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع تسهم في إحياء مبادئ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وتعزز جهود الحكومة في التنمية الشاملة .. داعياً كافة الجمعيات والمنظمات الخيرية الأخرى إلى تبنى مشاريع مماثلة تسهم في تعميق معاني الإخاء والمساواة والعدالة بين أفراد المجتمع وهو ما حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه أشار مندوب مؤسسة الصالح عبد الرحمن القحطانى إلى أن تنفيذ هذا المشروع الخيري يأتي ضمن المشاريع التي يستفيد منها شريحة واسعة من الفئات الفقيرة في المجتمع .

حضر التدشين رئيسة اتحاد نساء اليمن بالمحافظة نصرة صالح القاضي.

سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024